آخر الأخبارمحافظات

أناره “الداودي” منذ 6 شهور.. “الآثار” تحول نجع “الخاوي” لظلام في الوقف

 

كتب: جاد مسلم

منذ 6 شهور تقريبا وبالتحديد في الـ20 من شهر مايو، أجرى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولة غرضها خيري لبعض المناطق كان منها الخور المنكوب في مركز الوقف، شمال قنا.

أصدر وقتها محافظ قنا، قراره الفوري وكان قبل عيد الأضحى بأيام بتركيب حنفية مياه و أعمدة أنارة، والتي حرم منها هذا النجع بسكانه من أبسط حقوقهم وهي شربة ماء وإنارة تقيهم شر الحيوانات المفترسة والضارة، بحجة كونها منطقة أثرية،كما أصدر قراره بجس الأثار للمكان مرة أخرى، ليتفاجأ الأهالي اليوم بانتشال أعمدة الإنارة من النجع.


يقول سليم سيد محمود ، من قاطني الخور فرحنا كثيرا بعد سنوات طوال من الظلام والعطش بعد إنصافة المحافظ الخلوق لنا في زيارته منذ ستة شهور، ولكن اليوم تحول النور لظلام دامس وحزن للعودة للحياة غير الآدمية بعد أن قام مسؤلي الآثار بانتزاع أعمدة الأنارة مرة أخرى.

ويضيف محمد أحمد، طالب يسكن النجع، أنه لا يعقل أنه رغم كل ما قابله محافظ قنا من ظروف بكل حب وشفقة نجد ما تفعله معنا الآثار من إصرار على قلب الحياة للجحيم السابق دون إنارة أو مياه.


وناشد أحمد عواد توفيق، محافظ قنا ورئيس مركز ومدينة الوقف، بالنظر في أمر إعادة الأعمدة مرة أخرى، والإبقاء على ما قدمه المحافظ من لمحة إنسانية لهم.

ومن جانبه أبدى محمود ثابت خلف الله، رئيس مركز ومدينة الوقف، وعماد عبد الهادي، نائب رئيس الوحدة تفاعله مع الأمر وتابع الأمر وأكد أن المشكلة لزوال بعد التنسيق مع مسؤلي الآثار بقنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق